الأسهم الإماراتية تربح 2.5 مليار درهم مع آمال عودة النشاط الاقتصادي

  • 19.05.2020
الأسهم الإماراتية تربح 2.5 مليار درهم مع آمال عودة النشاط الاقتصادي

 تمكنت الأسهم الإماراتية من حصد مكاسب سوقية اليوم الثلاثاء بقيمة قدرها 2.49 مليار درهم (678 مليون دولار)، وسط آمال فتح النشاط الاقتصادي بالدولة وسط تطورات فيروس "كورونا" المستجد.

واستناداً إلى البيانات الرسمية الصادرة عن سوقي دبي وأبوظبي الماليين، بلغت القيمة السوقية لأسهم أبوظبي بنهاية جلسة اليوم 455.09 مليار درهم، مقابل نحو 453.91 مليار درهم، بمكاسب 1.18 مليار درهم (321 مليون دولار).

وسجلت أسهم دبي قيمة سوقية بنحو 283.13 مليار درهم، مقارنة بنحو 281.82 مليار درهم أمس الاثنين، بخسائر سوقية قدرها 1.31 مليار درهم (356 مليون دولار).

ويأتي ذلك وسط آمال عودة فتح النشاط الاقتصادي في الإمارات ضمن خطة التعايش مع الفيروس، حيث رحبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية و"الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" بعودة حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة ممن لهم أقارب داخلها وذلك اعتباراً من الأول من يونيو/حزيران المقبل.

وأشارت حكومة الإمارات في إحاطة إعلامية أمس الاثنين عن مواعيد حظر فترة عيد الفطر المبارك، إلى استمرار منافذ بيع المواد الغذائية والجمعيات التعاونية والبقالات والسوبرماركت والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة، وطوال أيام الأسبوع خلال فترة برنامج التعقيم، وهي مستثناة خلال فترة العيد.

وسيتم السماح لعدد من منافذ البيع التي تشمل محلات تجارة اللحوم والخضراوات والفواكه والمحامص والمطاحن والمسالخ والأسماك والبن والشاي، بالإضافة إلى محلات تجارة المكسرات والحلويات والشوكولاتة بالعمل من 6 صباحاً وحتى 8 مساءً.

وسيتم "فتح المراكز التجارية لأبوابها من الساعة التاسعة صباحاً إلى السابعة مساءً ابتداءً من 27 رمضان، مع مراعاة أن لا تتجاوز نسبة المتسوقين عن 30 بالمائة من السعة الاستيعابية الإجمالية".

وتعمم الاشتراطات على المراكز التجارية، وهي حظر دخول كبار السن فوق 60 عاماً والأطفال دون 12 عاماً إليها.

Volume 0%

 

وقررت دولة الإمارات المتحدة فرض عقوبات مالية على المخالفين للإجراءات والتدابير الاحترازية المطبقة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وذلك اعتباراً من مساء يوم الأربعاء 27 رمضان وحتى إشعار آخر.

وأكد وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع لسياسات الصحة العامة في دولة الإمارات الدكتور أمين الأميري، أن سبب ارتفاع أعداد المصابين في الإمارات، هو زيادة عدد الفحوص المخبرية وتنوعها على مستوى الدولة.

يُشار إلى أن دولة الإمارات سجلت اليوم 873 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19 من جنسيات مختلفة، وبذلك يصل إجمالي عدد حالات الإصابة في الدولة إلى 25.063 ألف حالة، فيما وصلت حالات الوفاة لـ 227 شخصاً حتى الآن