سهم "العربية للطيران" يثير اهتمام مستثمري سوق دبي.. وهذه الأسباب

  • 07.11.2019
سهم "العربية للطيران" يثير اهتمام مستثمري سوق دبي.. وهذه الأسباب

استحوذ سهم العربية للطيران على اهتمام مستثمري سوق دبي المالي مخالفاً الأداء المتراجع للسوق خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد نفي ما جاء بشأن أنباء عن "العربية للطيران أبوظبي".

وبحلول الساعة الـ12 بتوقيت الإمارات، صعد السهم بنسبة 1.39 بالمائة، إلى سعر 1.46 درهم، مستحوذاً على أعلى تداولات السوق وسيولته.

وجرى تداول نحو 23.66 مليون سهم باقتناص 36 بالمائة من تداولات السوق، محققاً قيمة قدرها 34.51 مليون درهم باستحواذ نحو 29 بالمائة من سيولة السوق كافة، من خلال تنفيذ 235 صفقة.

 ونفت الشركة بشكل قاطع التقارير الصادرة عن وكالة "بلومبيرج" والمتداولة في عدد من وسائل الإعلام والتي تتضمن تكهنات حول "العربية للطيران أبوظبي" والعمليات المستقبلية للشركة.

وأكد المتحدث الرسمي، أن الأخبار المتداولة عارية عن الصحة، موضحاً أنه لم يصدر عن الشركة أي بيان رسمي بهذا الخصوص، كما ولم يتم إجراء أي مقابلة رسمية مع أي وكالة أنباء بهذا الشأن.

وقال: "ويؤسفنا نشر مثل هذه البيانات المغلوطة، ونؤكد نفينا لكل ما تحتويه.. وسيتم الإعلان عن التطورات بهذا الخصوص عند اكتمالها، وعبر القنوات الرسمية للشركة".

وتتضمن تكهنات حول "العربية للطيران أبوظبي" والعمليات المستقبلية للشركة، حيث أشارت "بلومبيرج" إلى أن خطة الاتحاد والعربية لشركة الطيران الجديدة ستركز على الرحلات الجوية بين الهند وأبوظبي. 

وفي تلك الأثناء تراجع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.9 بالمائة، إلى مستوى 5139.53 نقطة، خاسراً 4.69 نقطة.

وبلغت أحجام التداول 65.22 مليون سهم، بسيولة إجمالية 118.41 مليون درهم من خلال تنفيذ 1.781 ألف نقطة