العملات: الدولار يهبط بانتظار تأكيدات على تطورات التجارة

  • 06.11.2019
العملات: الدولار يهبط بانتظار تأكيدات على تطورات التجارة

 تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية يوم الأربعاء، بينما ينظر المستثمرون في الأنباء الإيجابية المتواردة من الولايات المتحدة والصين، حول الاتفاق التجاري الأولي.

بينما تعمل واشنطن وبكين على رأب الصدع بينهما لتوقيع المرحلة الأولى من الاتفاق في وقت مبكر من هذا الشهر، مع آمال تحقيق إنجاز يدعم معنويات السوق.

وبعد تحركات قوية يوم الثلاثاء، تضمنت قوة في اليوان الصيني بالخارج بارتفاعه لمستوى 3 شهور أمام الدولار، دخلت أسواق العملات في مرحلة الانتظار، والترقب.

تقول جاين فولي، كبير استراتيجي العملة في Rabobank: "يريد السوق تأكيدًا على أن هناك أمل بإمكانية توقيع المرحلة الأولى تلك من الاتفاق."

"بنى السوق الأسعار على عديد الأنباء الإيجابية، وإذا لم يحصل على المزيد، ربما سيشعر بخيبة أمل بعض الشيء.

ويقيس مؤشر الدولار قوة العملة أمام سلة من 6 عملات، وسجل تراجع نسبته 0.2%، لـ 97.64 دولار عند الساعة 12:15 بتوقيت مكة المكرمة، مرتفع نسبة 0.4% عن اليوم السابق.

ووقف اليورو عند 1.1088، بهبوط 0.5% يوم الثلاثاء، ولم يكن شديد البعد عن انخفاض 3 أسابيع لسعر 1.10635 الذي وصله خلال الجلسة.

وأمام الين، وصل الدولار لـ 108.99، ولكنه ما زال بعيدًا عن ارتفاع أكتوبر، عند سعر 109.28.

بينما يقول محللون إن البيانات الأمريكية المتفوقة على التوقعات الصادرة خلال الأسبوع الماضي، خفضت احتمالية تخفيض الاحتياطي الفيدرالي لسعر فائدته أبعد مما هو عليه، وهذا ما يعد تطور إيجابي للدولار.

ونشر قطاع الخدمات الأمريكي بياناته يوم الثلاثاء، ليظهر تعافي في معنويات الأعمال لشهر أكتوبر، من انخفاض 3 أشهر في سبتبمر.

وارتفع مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي من ISM لـ 54.7، من 52.6 المسجلة في سبتمبر.

فيعد التعافي إشارة مشجعة لثيران الدولار، لأن الهبوط في المؤشر ربما يدل على تعرضه لصفعة قوية من الحرب التجارية هو الآخر.

وجاءت البيانات بعد تقرير التوظيف القوي من الولايات المتحدة يوم الجمعة.