أهم 5 أشياء عليك معرفتها بشأن السوق يوم الأربعاء

  • 07.08.2019
أهم 5 أشياء عليك معرفتها بشأن السوق يوم الأربعاء

 اتهم ترامب بكين بالسماح لليوان بتخفيض قيمة العملة للحصول على ميزة تجارية غير عادلة، حيث أن العملة الأضعف تجعل الصادرات الصينية أرخص في الأسواق الدولية. وترفض الصين هذا الاتهام وتقول إن الضعف الأخير مدفوع بالسوق وله مبرر أساسي.

2. الخزانة تستحوذ على الأضواء خلال 10 سنوات

مع عدم وجود تقارير اقتصادية أمريكية رئيسية على جدول الأعمال والعائد على سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات يتصاعد إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات تقريبًا، ستركز الأسواق على مظهر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز ايفانس و مزاد سندات الخزانة الأمريكية.

ستنظر الأسواق إلى ظهور إيفانز للحصول على تلميحات محتملة بشأن نظرته إلى المسار المستقبلي للسياسة النقدية، بعد أن قال نظيره في سانت لويس، جيمس بولارد، في يوم الثلاثاء إنه يشعر بأن المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة "قد تكون مرغوبة" في وقت لاحق من هذا العام.

من المقرر أن تبيع وزارة الخزانة الأمريكية 27 مليار دولار في سندات لمدة 10 سنوات حيث انخفض العائد إلى 1.66 ٪، وهو أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2016.

3. تعثر ديزني لكن العقود الآجلة الأمريكية ترتفع

هبطت أسهم والت ديزني (NYSE:DIS) ما يقرب من 4 ٪ في تداول ما قبل السوق بعد أن أعلنتانخفاضًا أكبر من المتوقع في الأرباح الفصلية، وألقيت باللوم فيه على ثقل الاستثمار في منصات الوسائط الرقمية التي تهدف إلى التنافس مع نيتفليكس (NASDAQ:NFLX).

وقالت ديزني إنها ستقدم حزمة بقيمة 13 دولارًا شهريًا من خدمات البث الثلاث - ديزني + وخدمة قناة اي اس بي ان+ الرياضية، وهولو - اعتبارًا من نوفمبر.

على الرغم من انخفاض سعر سهم داو المركب، فقد أشارت العقود الآجلة الأمريكية إلى فتح أعلى قليلاً فيما سيكون يومه الثاني للتعافي من أسوأ أداء يومي لها في عام 2019.

صدرت تقارير أرباح إيجابية أخرى بعد إغلاق يوم الثلاثاء من أمثال هرتز جلوبال (NYSE:HTZوويت وتشرز (NASDAQ:WW) وماتش جروب (NASDAQ:MTCH) أو ميكروشيب تكنولوجي (NASDAQ:MTCH) حيث ساعدت على تعزيز معنويات السوق في ظل عدم وجود تطورات جديدة في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

من بين الشركات التي قدمت تقارير قبل الافتتاح، كانت سنتر بوينت انيرجي (NYSE:CNP) وإن ار جي انيرجي (NYSE:NRG) وتيفا فارما(NYSE:TEVA).

بينما ستصدر ايه اي جي(NYSE: AIG) وبوكنج (NASDAQ: BKNG) وفوكس (NASDAQ:FOXA) بعد إغلاق السوق.

4. نيوزيلندا والهند وتايلاند تضيف إلى موجة تخفيف البنك المركزي العالمي

خففت ثلاثة بنوك مركزية سياستها النقدية مع تزايد المخاوف من تداعيات النزاع التجاري الأمريكي الصيني على الاقتصاد العالمي.

صدم البنك المركزي النيوزيلندي الأسواق ليلة أمس من خلال خفض كبير نسبته نصف في المائة لمعدلات الفائدة. لم يخفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة إلى أدنى مستوى قياسي بنسبة 1٪ فحسب، بل توقع إمكانية خفض إضافي بنهاية العام، مما أدى إلى انخفاض عملة البلاد إلى أدنى مستوى لها منذ 10 سنوات.

وفي الوقت نفسه خفض بنك الاحتياطي الهندي أسعار الفائدة للاجتماع الرابع على التوالي، مستفيدًا من التضخم المعتدل لتوسيع جهوده لتعزيز الاقتصاد الذي ينمو في أبطأ وتيرة في ما يقرب من خمس سنوات.

كما قام بنك تايلاند أيضًا بتخفيض سعر الفائدة المرجعي بشكل غير متوقع لأول مرة منذ عام 2015، وعكس ارتفاعًا بمقدار 25 نقطة أساس في ديسمبر.

5. انخفاض النفط بسبب المخاوف التجارية العالقة قبيل بيانات المخزون

تراجعت أسعار النفط بسبب المخاوف المستمرة من أن الصراع التجاري الصيني الأمريكي سيستمر في الإضرار بالنمو العالمي، مما يقلل الطلب على النفط الخام.

سيتم تركيز السوق على البيانات الأسبوعية التي من المتوقع أن تظهر مخزوناتالنفط الخام الأمريكي انخفض في الولايات المتحدة للأسبوع الثامن على التوالي.

ستصدر بيانات حكومية رسمية من إدارة معلومات الطاقة في الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:30 بتوقيت جرينتش)، وسط توقعات لسحب مخزون النفط بحوالي 3.3 مليون برميل. وأظهر تقرير منفصل عن المعهد الأمريكي للبترول انخفاضًا قدره 3.4 مليون برميل.

Investing.com - فيما يلي أهم خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها في الأسواق المالية يوم الأربعاء 7 أغسطس:

1. الصين تحدد نقطة الوسط لليوان بأقل من 7 لكل دولار

استقر اليوان الصيني حيث حدد بنك الصين الشعبي المرجع الرسمي لنقطة الوسط عند 6.996 مقابل الدولار.

هذا جزء بسيط من المؤشر النفسي البالغ 7 دولارات والذي أثار قرار الولايات المتحدة بتسمية ثاني أكبر اقتصاد في العالم بأنه مناور للعملة. ومع ذلك، واصل الدولار تداوله أكثر من 7 يوان في كل من أسواق البر الرئيسي والأسواق الخارجية، على الرغم من تحقيق مكاسب هامشية فقط في اليوم.