الدولار الأميركي تحت الضغط

  • 10.01.2018
الدولار الأميركي تحت الضغط

حصلت الأسهم الآسيوية على تقدم رائع يوم الجمعة، مع إغلاق مؤشر Dow فوق 25,000 للمرة الأولى في الولايات المتحدة وارتفاع الأغلبية العظمى لهذا السبب.

مؤشر Nikkei225، المرتفع أصلاً، وصل إلى أعلى مستوى له خلال 26 عام قبل أن يغلق بإرتفاع 0.9%، في حين أن مؤشر هانج سينج في هونج كونج وصل إلى أعلى مستوى له خلال عقد من الزمان.

في بورصة العملات الأجنبية، ما يزال الدولار الأمريكي تحت الضغط. حام اليورو قريباً من أعلى مستوى له خلال 3 سنوات، في حين أن التحسن العام في الرغبة بالمخاطرة أثرت على الين كالعادة. تعرض الدولار الأسترالي للضغط بسبب صدمة أخبار العجز التجاري عن شهر نوفمبر، عندما كان يتوقع ارتفاع الفائض، وبقي منخفضاً خلال الجلسة.

تراجعت أسعار الذهب قليلاً، ولكنها ما تزال مهيئة للتقدم الأسبوعي الرابع. صمدت أسعار النفط، مدعومة كما هو الحال طوال الأسبوع بالإضطرابات في إيران وخفض الإنتاج من المنتجين التقليديين.

الخبر الإقتصادي الرئيسي اليوم سوف يكون بالطبع أرقام سوق العمل الأمريكية الرسمية عن شهر ديسمبر. البيانات الرئيسية في ذلك الإعلان سوف تكون التغير في رواتب القطاعات الغير زراعية مع توقع بزيادة 193,000 وظيفة.

الأمور المهمة الثانية بعد ذلك سوف يكون مؤشر مدراء المشتريات الألماني وأرقام التوظيف الكندية ومؤشر أسعار المستهلك من منقطة اليورو.