البورصات - العقود الآجلة في الولايات المتحدة تتراجع مع تباطؤ الناتج الصيني وتأجيل

  • 14.03.2019
البورصات - العقود الآجلة في الولايات المتحدة تتراجع مع تباطؤ الناتج الصيني وتأجيل

 أشارت وول ستريت إلى انخفاض طفيف يوم الخميس بعد أن توسع الإنتاج الصناعي الصيني بأبطأ معدل له منذ 17 عامًا.

تزيد البيانات من القلق بشأن تأثير الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين على صحة الاقتصاد الصيني، حيث لا يزال أكبر اقتصادين في العالم يعملان على التوصل إلى اتفاق تجاري. أفادت بلومبرج أن قمة تجارية محتملة بين بكين وواشنطن تم تأجيلها إلى أبريل.

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو 67 نقطة بنسبة تصل إلى 0.26٪ بحلول الساعة 7:05 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:05 بتوقيت جرينتش)، في حين خسرت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 5 نقاط أو 0.21٪ وتراجعت العقود الآجلة في بورصة ناسداك 100 للتكنولوجيا الثقيلة بمقدار 7 نقاط أو بنسبة 0.11٪.

كانت "تسلا" (NASDAQ:TSLA) من بين أكبر شركات النقل في التداول المبكر، حيث ارتفعت بنسبة 0.5٪ حيث تخطط لإدخال طرازها الجديد من السيارات الذي يستهدف الجماهير.

وفي الوقت نفسه، كان فيسبوك (NASDAQ:FB) من بين الأكثر تضررا حيث انخفض بنسبة 2.3٪ بعد أن توقف تطبيق انستجرام الخاص به لعدة ساعات ووسط تقارير تفيد بأن وكلاء النيابة العامة في الولايات المتحدة يحققون في صفقات بيانات عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي. تراجعت أسهم شركة تاك تو (NASDAQ:TTWO) بنسبة 2٪ حيث ظلت الشائعات التي يمكن أن تسببها شركة سوني غير مؤكدة.

انخفض سهم شركة بوينغ (NYSE:BA) بنسبة 0.09٪ حيث تم تجميد عمليات تسليم طائرة 737 ماكس الأكثر مبيعًا بعد أن انضمت الولايات المتحدة أخيرًا إلى عدد كبير من الدول التي قامت بتأسيس الطائرة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

في أخبار أخرى، رفض البرلمان البريطاني إمكانية الخروج من الاتحاد الأوروبي دون صفقة.

من المتوقع أن يطلب البرلمان البريطاني من الاتحاد الأوروبي تمديد الموعد النهائي في 29 مارس (آذار) بالتصويت الجديد المقرر إجراؤه في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (17:00 بتوقيت جرينتش) وكتب محللون في جولدمان ساكس: "نرى الآن فرصة بنسبة 60٪ (ارتفاعًا من 55٪) بأن يتم التصديق في نهاية المطاف على متغير قريب من صفقة خروج بريطانيا من رئيس الوزراء، مضيفًا أن احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة قد انخفض إلى 5٪.

على الصعيد الاقتصادي، ستصدر طلبات إعانة البطالة الأولية وبيانات التصدير والاستيراد في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:30 بتوقيت جرينتش)، في حين تصدر بيانات مبيعات المنازل الجديدة في الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:00 بتوقيت جرينتش).

في السلع، انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.8٪ ليصل إلى 1،298.25 دولار للأوقية، في حين تراجع النفط الخام بنسبة 0.4٪ ليصل إلى 58.04 دولار. ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.23 ٪ ليصل إلى 96.732.