أهم خمسة عملات رقمية للاستثمار في 2019

  • 14.03.2019
أهم خمسة عملات رقمية للاستثمار في 2019

على الرغم من أننا لا نزال في الربع الأول من 2019، إلا أن الاتجاهات بخصوص سوق العملات الرقمية كانت جيدة للغاية بما يدعو للتفائل بشأن أداء السوق في العام الجاري، ويعتقد الكثيرون أن العام الجاري سيكون عام مميزات لصناعة التشفير وسيشهد تحولا من مسار الهبوطي إلى الموجة الصعودية.

وبما أن هذه الأجواء الإيجابية تشجع على مزيدا من الخيارات الاستثمارية في السوق، إليكم أفضل خمسة عملات رقمية يجب الاستثمار فيها في العام الجاري:

أولا البيتكوين:

احتفلت البيتكوين في يناير الماضي بحلول عشرة سنوات على إصدارها، ولا تزال هي العملة المهيمنة على السوق وتحتل المركز الأول من حيث القيمة السوقية بمبلغ 68.746.469.497 دولار، ويتم تداولها حاليا بسعر 3909 دولار.

وعلى الرغم من أن العملة عانت من خسارة فادحة في العام الماضي، إلا أن الخبراء والمحللين يتوقعون عودة العملة للمسار الصعودي خاصة مع اهتمام المؤسسات المالية التقليدية بها وبدء تبنيها بشكل واسع النطاق.

ثانيا الإيثريوم:

إن عملة الإيثريوم هي واحدة من أكثر المشاريع التشفيرية الواعدة في السوق، وهي تحتل المركز الثاني من حيث القيمة السوقية بمبلغ 14.046.595.198 دولار ويتم تداولها حاليا بسعر 134 دولار.

تم إصدار الإيثريوم لأول مرة في 30 يوليو 2015، ومنذ ذلك الوقت استطاعت العملة عقد العديد من الشراكات وحاليا تمتلك أكثر من 200 مؤسسة مالية تستثمر فيها من مختلف المجالات، ويرجع سبب تميز العملة إلى شبكتها التي تسمح بإجراء العقود الذكية وإنشاء التطبيقات المتنوعة.

ثالثا الريبل:

نجحت الريبل لوقت قصير في أن تصل إلى المركز الثاني من حيث القيمة السوقية، قبل أن تتراجع إلى المركز الثالث، وتبلغ قيمتها السوقية 12.867.720.805 دولار، ويتم تداولها بسعر 0.31 دولار.

وتمتاز عملة الريبل بكونها خيار مناسب للمصارف والمؤسسات المالية والتي ترغب في الاستفادة من إمكانيات البلوكتشين، إذ تعمل العملة كوسيط لتسهيل المعاملات المالية وتقليل وقت معالجتها، فضلا عن تخفيض رسوم التحويلات.

رابعا لايتكوين:

تحتل لايتكوين المركز الرابع من حيث القيمة السوقية بمبلغ 3.456.943.850 دولار، ويتم تداولها حاليا بسعر 56 دولار. تتميز اللايتكوين بامتلاكها خوارزمية إثبات عمل أكثر مركزية من خوارزمية البيتكوين، ومن المتوقع أن يقوم فريق العمل بالعديد من التطورات الفنية في العام الجاري.

خامسا بينانس كوين:

وهي العملة التي أصدرتها منصة تداول العملات الرقمية الشهيرة "بينانس"، وتسمح للمستخدمين بالاستفادة من الارتفاع في أحجام التداول، كما تمنح العملة خصما بقيمة 50% سنويا على رسوم المعاملات التي تتم على المنصة.