تعرف على أصغر مليارديرة في العالم تفوقت على "مارك زوكربيرج"

  • 07.03.2019
تعرف على أصغر مليارديرة في العالم تفوقت على "مارك زوكربيرج"

أوضح تقرير صادر من مجلة "فوربس" الأمريكية أن منتجات التجميل الخاصة بشركة السيدة "كايلي جينر" عارضة الأزياء كانت خلال السنوات القليلة الماضية تباع فقط عبر الإنترنت وبعض منافذ التجزئة الصغيرة فقط.

ولكن بدأت الشركة تطور من نفسها، حيث قامت خلال شهر نوفمبر الماضي بإجراء اتفاق مع شركة التجزئة الخاصة ببيع مستحضرات التجميل "أولتا" وذلك من أجل بيع منتجاتها من خلال منافذ البيع الخاصة بشركة "أولتا".

وبعد هذا الاتفاق قامت الشركة المتخصصة في إنتاج مستحضر الشفاه "كايلي" ببيع منتجات بقيمة بلغت 54.5 مليون دولار وذلك عن طريق متاجر "أولتا" والتي تمتلك نحو ألف متجر لبيع المنتجات في الولايات المتحدة.

وخلال العام الماضي ارتفعت نسبة مبيعات شركة "كايلي" بنحو 9% لتصل إجمالي المبيعات إلى 360 مليون دولار.

في حين أن القيمة الإجمالية لشركة "كايلي" تقدر بنحو 900 مليون دولار تقريباً.

وأشارت مجلة "فوربس" أن المليارديرة الصغيرة البالغة من العمر 21 عاماً "كايلي جينر" بلغت ثروتها نحو مليار دولار خلال العام الجاري، وذلك متفوقة على "مارك زوكربيرج" مؤسس شركة "فيسبوك" والذي استطاع أن يجمع هذا المبلغ وهو في 23 من عمره.

والجدير بالذكر أن العامل الرئيسي الذي تسبب في ارتفاع قيمة الشركة خلال العام الماضي، هو ترويج منتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع "أنستجرام" والذي أصبح حسابها من بين أكثر 10 حسابات شهرة في العالم.

وقالت السيدة "كايلي" أنه يتم معالجة عمليات البيع من خلال "شوبيفاي" الخاص بالتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى أن عمليات التسويق في الشركة تعتمد وبشكل كلي على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتابع "كايلي" على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 175 مليون شخصاً على مستوى العالم، حيث تقوم باستخدام منتجاتها الجديدة وتقوم بعرضها أمام متابعيها.

وفي نفس السياق قالت نائبة الرئيس للتسويق في شركة "أولتا" السيدة "تارا سايمون" أنه بعد الاتفاق المبرم مع شركة "كايلي" تم بيع المنتجات بصورة سريعة للغاية، حيث نفذت الكميات الموجودة في مخازن الشركة خلال ساعات قليلة، وهو عكس المتوقع.

وبعد هذا الانجاز الكبير التي حققته المليارديرة الصغيرة "كايلي" أطلقت عليها مجلة "فوربس" المليارديرة العصامية، حيث أن المجلة تطلق هذا اللقب على أي شخص يقوم بإنشاء شركة أو يقوم بجمع الأموال بنفسه وبجهده وعمله.