أسعار العقارات السكنية بدبي تتراجع بـ 7.4% خلال الربع الثالث 2018

  • 04.12.2018
أسعار العقارات السكنية بدبي تتراجع بـ 7.4% خلال الربع الثالث 2018

 أصدر مصرف الإمارات المركزي اليوم الثلاثاء، تقرير حديث حول أداء سوق العقارات السكنية في الإمارات العربية المتحدة، والذي كشف استمرار السوق في التراجع خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأوضح المركزي، أن أسعار العقارات السكنية في دبي قد تراجع خلال الربع الثالث من هذا العام بنسبة 7.4% على أساس سنوي، بينما تراجعت بنسبة 2.5% مقارنة بالربع الثاني من نفس العام.

وتبين من التقرير أن أسعار العقارات السكنية في أبوظبي قد انخفضت خلال الربع الثالث من العام الحالي، بنسبة تقدر بـ 6.1% على أساس سنوي، فيما تراجعت بنسبة 1.8% مقارنة بالربع السابق.

واستند المركزي في تقريره إلى مؤشر "ريدين لأسعار المبيعات السكنية" والذي أظهر تراجع أسعار العقارات السكنية في مدينة أبو ظبي بشكل ملحوظ.

وأرجع مؤشر "ريدين" الصادر عن شركة "ريدن" المتخصصة في توفير البيانات التحليلية حول القطاع العقاري، سبب تراجع أسعار العقارات السكنية في مدينتي أبو ظبي ودبي من شهر لآخر، إلى تفاوت العرض والطلب.

ووفقًا لتقرير آخر صادر عن شركة "استيكو" تراجعت أسعار بيع العقارات السكنية في أبو ظبي بنسبة تبلغ 2% خلال الربع الثاني من العام الجاري، بينما تراجعت أسعار العقارات السكنية في مدينة دبي بنسبة تصل إلى 4% خلال الربع ذاته.

وكشف رصد حديث أجرته صحيفة "البيان" الإماراتية عن أداء السوق العقارية في دبي على مدار الـ 11 شهر الماضية، بيع نحو 15.979 عقارًا من الشقق والفلل السكنية قيد الإنجاز، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 21.2 مليار درهم.

يشار إلى أن مدينة أبو ظبي قد شهدت إنجاز حوالي 984 مبنى خلال الربع الثاني من هذا العام، مقارنة بحوالي 913 مبنى في الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو تقدر نسبته بـ 7.8%.