نمو أرباح "زين" الفصلية 26% إلى 50 مليون دينار

  • 08.11.2018
نمو أرباح "زين" الفصلية 26% إلى 50 مليون دينار

أعلنت #مجموعة_زين عن نمو أرباحها للربع الثالث من هذه السنة بنسبة 26% لتصل إلى 50 مليون دينار، وذلك مقارنة مع الربع الثالث من العام الماضي.

أما على مدار 9 أشهر فقد نمت أرباح #زين بنسبة 12% لتصل إلى 137 مليون دينار.

وقالت الشركة في بيانها للبورصة الكويتية إن الزيادة في الأرباح جاءت نتيجة العمليات التشغيلية بالإضافة إلى المكاسب من المعالجة الحسابية الناتجة عن تجميع نتائج زين السعودية.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات المتنقلة "زين"، إن المجموعة حافظت على مسارها الاستراتيجي في ظل التحديات التشغيلية الصعبة في أسواق المنطقة.

وأضاف أحمد الطاحوس في بيان، أن نسب النمو في النتائج المالية تبرز نجاح المجموعة في تنفيذ خطط استراتيجية مرنة تتواكب مع التحولات الجذرية في #صناعة_تكنولوجيا_المعلومات.

ومن ناحيته قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في المجموعة، إن النمو الإيجابي الذي حققته المجموعة في مؤشراتها المالية يبرهن على نجاح خططها التشغيلية عن هذه الفترة، وتكثيف جهودها في تسريع نمو عملياتها في المشاريع التحولية و#الاستثمارات_الرقمية.

وأضاف بدر ناصر الخرافي أن التحسن الواضح في النتائج المالية المجمعة، جاء بالرغم من التحديات التشغيلية الصعبة، والأثر الناجم عن تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، ومع هذه التحديات فقد استفادت المجموعة من النمو القوي في إيرادات خدمات البيانات، والذي بلغ 50% عن فترة التسعة أشهر، علما أن إيرادات قطاع البيانات باتت تمثل 31% من إجمالي الإيرادات المجمعة.

وأوضح الخرافي: "تبنت المجموعة منذ بداية هذا العام سلسلة مبادرات مبتكرة لتعزيز توجهاتها كمزود اتصالات رقمي، والتي اعتمدت فيها على إقامة شراكات وتحالفات، والدخول في عمليات مشتركة، حيث قامت بتطوير نماذج الأعمال، وتنويع محفظة خدماتها، كما أنها عززت من توجهاتها إلى الخدمات الرقمية، والدخول القوي في قطاع المشروعات والأعمال الـ B2B، ومبادرات المدن الذكية، وهي تحرز في الأخيرة المزيد من النجاحات في السوق الكويتية والسعودية".