أهم 5 أشياء يجب عليك معرفتها بشأن الأسواق اليوم الخميس

  • 08.11.2018
أهم 5 أشياء يجب عليك معرفتها بشأن الأسواق اليوم الخميس

 فيما يلي أهم خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها في الأسواق المالية يوم الخميس، 8 نوفمبر:

1. بيان سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي

سيعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن قراره الأخير للسياسة في الساعة 2:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (19:00 بتوقيت جرينتش) ويصدر بيان سعر الفائدة المصاحب له في نفس الوقت. لا يوجد مؤتمر صحفي.

بينما من غير المتوقع حدوث أي تغيير في السياسة، سيبحث المستثمرون عن إشارات جديدة من البنك المركزي الأمريكي حول خططه لبقية العام وما بعده.

من المرجح أن يشير بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن النمو الاقتصادي القوي المقترن بزيادة التضخم سيبقيه على المسار الصحيح لرفع سعر الفائدة في ديسمبر، على الرغم من تصاعد الضغوط اللفظية من البيت الأبيض.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض في سبتمبر للمرة الثالثة هذا العام.

تم تسعير العقود الآجلة لصندوق بنك الاحتياطي الفيدرالي حاليًا في إطار زيادة في اجتماع نهاية العام عند حوالي 80٪، وفقًا لأداة رصد سعر فائدة بنك الاحتياطي الفيدرالي في Investing.com.

إلى جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، سيكون التقويم الاقتصادي خفيفًا إلى حد ما يوم الخميس، مع صدور تقرير طلبات إعانة البطالة الأسبوعية فقط عند الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:30 بتوقيت جرينتش).

2. العقود الآجلة الأمريكية تشير إلى التراجع

أشارت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلى افتتاح منخفض، حيث هضم المستثمرون نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية، وحولوا تركيزهم إلى مسار تشديد السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

في الساعة 5:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (10:30 بتوقيت جرينتش)، انخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز 30 بمقدار 65 نقطة، أو حوالي 0.25 ٪، تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 11 نقطة، أو حوالي 0.4 ٪، في حين أشارت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 للتكنولوجيا الثقيلة إلى خسارة 45 نقطة، أو ما يقرب من 0.6 ٪.

ارتفعت وول ستريت يوم الأربعاء، مع تسجيل داو وستاندرد اند بورز 500 أفضل ارتفاعاتهما بعد الانتخابات النصفية منذ عام 1982.

على الجانب الآخر، ارتفعت الأسهم في أوروبا بشكل طفيف، حيث أدت النتائج القوية من سوسيتيه جنرال وكوميرزبانك إلى تهدئة المخاوف بشأن تباطؤ أرباح الشركات.

في وقت سابق ، كانت الأسهم في آسيا مرتفعة بشكل عام، باستثناء البر الرئيسي للصين.

3. أرباح ديزني

من المتوقع أن تصدر العشرات من الشركات أرباحًا اليوم في واحدة من آخر الموجات الكبيرة لموسم الأرباح.

سيقع معظم التركيز على شركة والت ديزني (NYSE:DIS)، والتي تصدر تقريرها بعد الإغلاق. ومن المتوقع أن يبلغ عملاق وسائل الإعلام عن الأرباح المعدلة للسهم الواحد والتي تبلغ 1.33 دولار على إيرادات تبلغ 13.72 مليار دولار، وفقًا للتقديرات.

سيراقب المستثمرون النتائج عن كثب لمعرفة ما إذا كانت جهودهم المتنامية للاستفادة من نيتفليكس في ساحة البث بدأت تؤتي ثمارها.

وتشمل الأسماء البارزة الأخرى التي تصدر نتائج فصلية اليوم، دي أر هورتون، وديسكفري، وكاردينال هيلث، وكروكس، وبلوج باور ، والتي من المقرر أن يصدر جميعهم التقارير خلال ساعات ما قبل السوق.

تنضم إلى ديزني بعد الجرس النتائج من يلب ودروب بوكس (NASDAQ:DBX)‎ وتريد ديسك، وأكتيفيزن بليزارد، وهيرتز وايه ام سي انترتاينمنت.

4. الدولار الأمريكي، وعوائد السندات الأمريكية يرتفعان

بعيداً عن الأسهم، ارتفع الدولار مقابل سلة العملات وارتفعت عوائد السندات، حيث تحول التركيز بعيدًا عن السياسة إلى السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 96.09، مبتعدًا عن أدنى سعر له منذ أسبوعين ونصف في الجلسة السابقة.

في سوق السندات، تراجعت أسعار سندات الخزانة الأمريكية، مما أدى إلى ارتفاع العوائد عبر المنحنى، مع ارتفاع العائد القياسي لمدة 10 سنوات إلى 3.22٪، في حين ارتفع العائد على السندات لمدة سنتين إلى 2.95٪، قريبًا من مستويات لم تشهدها منذ عام 2008.

في حين أن الكونغرس المنقسم سيجعل من الصعب على الرئيس دونالد ترامب الدفع بتشريعات جديدة، هناك حديث عن التعاون بين الحزبين حول الإنفاق على البنية التحتية، والذي سيضيف المزيد إلى العجز، مما يدفع بالعائدات إلى مستويات أعلى.

5. صادرات الصين تحطم التوقعات في أكتوبر

أعلنت الصين عن صادرات أقوى من المتوقع لشهر أكتوبر، حيث يتسابق الشاحنون للتغلب على معدلات التعريفات المرتفعة بسبب بدء تدفق البضائع في الولايات المتحدة في بداية العام المقبل.

ارتفعت الصادرات الصينية بنسبة 15.6٪ في الشهر الماضي مقارنة بالعام الماضي، حسبما أظهرت بيانات الجمارك، حيث ارتفعت من 14.5٪ في سبتمبر، وتجاوزت توقعات المحللين بتباطؤ متواضع إلى 11٪.

كما تحدى نمو الواردات التوقعات الخاصة بالتباطؤ، مما يشير إلى أن إجراءات تعزيز النمو في بكين لدعم الاقتصاد الخافت قد تبدأ في الظهور ببطء.

تسارعت الواردات لشهر أكتوبر إلى 21.4 ٪ من 14.3 ٪ في سبتمبر، متجاوزة توقعات المحللين بتراجع إلى 14 ٪.