المساهمون الأساسيون

شركة بيرزيت للأدوية

هي شركة فلسطينية رائدة في مجال التصنيع الدوائي . و تنتج الشركة ما يقارب 300 صنف  يتم توزيعها على عشرة خطوط إنتاج تغطي مختلف المجالات العلاجية . و تستهدف الشركة جميع أنواع العملاء في السوق الفلسطيني المحلي بما في ذلك وزارة الصحة و منظمات و برامج الرعاية الصحية المحلية و العالمية إضافة للمستهلكين (من خلال الصيدليات و الأطباء).  ولا يقتصر سوق الشركة على الأراضي الفلسطينية . فهي تقوم بالتصدير للأسواق العالمية و بشكل رئيسي لأوروبا الشرقية و الجزائر و تسعى باستمرار لفتح أسواق جديدة .

 

الأولى للوساطة المالية

تأسست الشركة الأولى للوساطة المالية – شركة مساهمة كويتية (مقفلة) في 19 أكتوبر 1985 برأس مال مدفوع قدره 100,000 دينار كويتي وبقيمة اسمية دينار كويتي للسهم الواحد، وتم توثيقها لدى وزارة العدل بموجب عقد التأسيس الرسمي رقم 1376/ ز/ مجلد 3، وتخضع الشركة لرقابة وزارة التجارة والصناعة، وتخضع الشركة منذ عام 2010 لرقابة هيئة أسواق المال.

وفى عام 2007 قامت شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" بشراء حصة بنسبة 70% من أسهم الشركة الأولى للوساطة ورفع رأسمالها إلى 3 ملايين دينار كويتي، في سبتمبر 2016 قامت "الأولى للوساطة" بزيادة رأسمالها إلى أن وصل رأس مال مدفوع وقدره 12,741,470 دينار كويتي بنسبة زيادة 324.72 %، وبعد استكمال زيادة رأس المال استحوذت "الأولى للوساطة" على حصة بنسبة 100٪ في شركة بيت الاستثمار العالمي - الأردن وحصة بنسبة 48.3٪ في شركة لوتس للاستثمار المالي في فلسطين.

مجموعة من ابرز رجال الأعمال في فلسطين

مما يزيد من قوة شركة لوتس مساهمة مجموعة من ابرز واهم المستثمرين ورجال الأعمال في فلسطين. فمشاركة مثل هذه الفئة من كبار رجال الأعمال تعتبر من ابرز ما يميز شركة لوتس، لما لهم من خبرة واسعة ومشاركة فعالة في حقول الاقتصاد المختلفة، كما ولهم بصمة واضحة في تطوير عالم الاستثمار والاقتصاد الفلسطيني.